أهم 5 جامعات في النمسا

0

أهم 5 جامعات في النمسا، وتعدالنمسا هي دولة أوروبية تتمتع بمستوى تعليمي عالٍ، تضم النمسا العديد من الجامعات التي تصنف ضمن أفضل الجامعات في العالم. فيما يلي أهم 5 جامعات في النمسا، ومنها جامعة فيينا، وجامعة التكنولوجيا في فيينا، وجامعة سالزبورغ، وجامعة إنسبروك، وجامعة كلاجنفورت.

 إن التعليم في النمسا تعليم مميز و مرموق، ويتصف أيضاً بالبرامج التدريسية المميزة التي تخدم اختيارات الطلاب المتنوعة، بالإضافة لدعمها ومساعدتها لشريحة الطلاب الأجانب، حيث يتوفر لديها مقاعد و قبولات للطلاب الدوليين أو الأجانب، إننا في مقالنا اليوم اخترنا لكم أهم 5 جامعات في النمسا لعام 2022؛ لتستطيع اختيار الجامعة التي ترغب بها وتود أن تدرس بها الاختصاص الذي تريده.

أهم 5 جامعات في النمسا
أهم 5 جامعات في النمسا

أهم 5 جامعات في النمسا

تحدثنا في الجزء السابق تتوفر لدى النمسا كمثيلاتها من البلاد جامعات مميزة تتنافس بها مع نظائرها من الجامعات، وذلك من حيث الخبرة والسمعة الأكاديمية وجودة البرامج التدريسية المقدمة فيها.

لذا قمنا باختيار أهم جامعات في النمسا لسهولة البحث عليك، وإرشادك باختيار التخصص الذي تريده ومزايا الجامعات المتوفرة في النمسا، نبدأ مع الجامعة التي تأخذ الترتيب رقم واحد في النمسا وهي:

جامعة أنسبروك النمساوية

حيث تحصل هذه الجامعة على الرتبة الأولى بين منافسيها من الجامعات النمساوية، بالإضافة لحصولها على ترتيب مميز ضمن أفضل الجامعات بين ترتيب ال 150 إلى ال 200 جامعة، وذلك وفق مؤشر التصنيف العالمي كيو إس، وقد سميت أيضاً باسم جامعة ليوبولد فرانتس تمجيداً له، وذلك بسبب تأسيسها بيد الإمبراطور ليوبولد الأول الذي سعى لإنشاء جامعة حضارية في انسبروك في النمسا.

تتميز هذه الجامعة بأنها جامعة حكومية، وبالتالي رسوم التسجيل فيها مجانية، حيث لا يُطلب من الطالب سوى رسوم التسجيل الفصلي للعام الدراسي، بالإضافة لكونها تتوفر فيها 16 كلية بعدّة تخصصات انتهت بافتتاح كلية التربية الحديثة في عام 2012.

تعتمد لغة التدريس فيها على اللغة الألمانية ولكن بالنسبة لدرجة الماجستير، فيمكنك الدراسة باللغة الإنكليزية وفي قسم واحد فقط بدرجة البكالوريوس، يمكنك الدراسة باللغة الإنكليزية وهو قسم العلوم السياسية.

بالإضافة لتميزها بالأبحاث المتوفرة فيها حيث يوجد 6 مجالات بحثية بعدّة اختصاصات ومنصات تعليمية بحثية عددها 4، وتوفر أثر من أربعون مركز بحثي مجهز، بعض من كلياتها وأقسامها قسم الفيزياء، قسم الحوسبة العلمية، قسم العلوم الرقمية، كلية الحقوق وقسم الهندسة.

أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022
أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022

جامعة فيينا النمساوية

هذه الجامعة تحصل على الرتبة الثانية، حيث تعتبر من أقدم الجامعات في النمسا وأيضاً تُشتهر بالسمعة الأكاديمية والبرامج التدريسية التي تتفوق بها و تتميز فيها أيضاً. بالإضافة إلى أن “سغموند فرويد” عالم النفس الشهير من أبرز خريجيها وواحد منهم، وعالم الكيمياء “ريشارد كون” الذي حصل على جائزة نوبل في الكيمياء.

تم إنشاء جامعة فيينا على يد “رودولف الرابع” بالإضافة لكونها ثاني اقدم جامعة ملكية في سلسلة الجامعات الإمبراطورية لرومانيا المقدسة، تحصل على ترتيب 151 وفق مؤشر التصنيف العالمي كيو إس، وتتميز الجامعة بكونها حكومية فالأجور رمزية كأقساط تسجيل فصلي و تعتبر مجانية، وهي شريك لجامعة إراسموس ومنح إراسموس الدراسية.

تتوفر فيها عدّة برامج تدريسية وكليات مثل: كلية إدارة الأعمال وكلية الاقتصاد وكلية العلوم الرياضية وكلية علم النفس لطلاب درجة البكالوريوس، بالإضافة لقسم علوم التواصل وقسم العلوم البيئية وقسم الدراسات الحضارية وقسم الجيوفيزياء لطلاب درجة الماجستير، أيضاً قسم الاقتصاد وقسم إدارة العمليات وقسم علوم الإدارة لطلاب درجة الدكتوراه، تدعم الجامعة أكثر من 178 برنامج للدرجات العلمية، وأربعون برنامج كتعليم مستمر وتدريب جامعي.

أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022
أهم 5 جامعات في النمسا

جامعة فيينا الطبية النمساوية

تصدر هذه الجامعة الرتبة الثالثة بعد الجامعات السابقة التي تحدثنا عنها و هي تحصل على درجة ال 201 كأفضل جامعة في العالم وفقاً لمؤشر التصنيف العالمي كيو إس، أيضا تعتبر جامعة عريقة وقديمة أثرية في النمسا، تتميز جامعة فيينا الطبية بأنها الجامعة الوحيدة التي تدرس الطب فقط، وبأنها من أقدم الجامعات في النمسا في التدريس.

ذلك بالإضافة لكونها من أميز الجامعات وأفضلها بأوروبا بتخصصات البحوث التي تقوم بها، إضافة تتميز بأنها جامعة حكومية بأجور وأقساط رمزية لتسجيل الفصل الدراسي وتدعم برنامج تدريسي واحد هو الطب لجميع الدراسات، واحد من خريجيها الكبار الطبيب “روبرت براني” الحاصل على جائزة نوبل الشهيرة في الطب عام 1914.

أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022
أهم 5 جامعات في النمسا

جامعة فيينا للتكنولوجيا النمساوية

ترتب هذه الجامعة بالرتبة الرابعة بعد حديثنا عن الجامعات السابقة، وأيضاً لديها العديد من المزايا التي تتمتع بها، وتحصل على ترتيب 401 كترتيب عالمي وفقاً لمؤشر التصنيف العالمي كيو إس. تتميز الجامعة بأنها جامعة حكومية وتدعم الطلاب الأجانب، وتعتبر من أنجح الجامعات في التخصصات التقنية بأوروبا.

وهي أكبر جامعة بحثية في النمسا تدعم التخصصات، مثل: كليات هندسة العمارة وكلية الهندسة المدنية وكلية علوم الحاسوب لدرجات البكالوريوس وتخصصات الهندسات وقسم الفيزياء التقنية لدرجة الماجستير، وبرامج دراسية بأقسام العلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية وقسم العلوم التقنية لدرجة الدكتوراه.

أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022
أهم 5 جامعات في النمسا

جامعة غراتس الطبية النمساوية

جامعة غراتس الطبية النمساوية حصلت هذه الجامعة على الرتبة الخامسة حيث تختص بالطب فقط، وتعتمد أسلوب حديث وممنهج بطرق التدريس لمواد الطب، وتتميز بهذا الأسلوب فهي تقوم بالتدريس بطريقة عصرية ومستقبلية لكادرها وطلابها. أيضاً تتميز بأنها حكومية و تكاليفها شبه معدومة فقط رسوم التسجيل الفصلي، حيث تعتبر من الخيارات المميزة التي يمكنك الاستقرار عليها.

في حال أردت أن تدرس الطب فهي تقدم تدريبات سريرية وحلقات دراسية، بالإضافة لتدريبات عملية تمكنك من المشاركة في البحث والتدريس، وتوفر جميع ما يلزم لطلاب مميزين احترافيين وعصريين في تخصصات الطب.

أهم وأفضل 5 جامعات في النمسا لعام 2022
أهم 5 جامعات في النمسا

في النهاية قمنا باختيار أهم 5 جامعات في النمسا، ولكن هنالك المزيد من الخيارات والجامعات الأخرى التي يمكنك الدراسة فيها و متابعة هدفك و طموحك الدراسي الذي ترغب بتكملته في واحدة من الجامعات النمساوية. ونرجو لك الفائدة من مقالنا السابق.

Leave A Reply