تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر

0

تخصصات جامعية في الجزائر متنوعة وتشمل العديد من المجالات، مثل الطب والهندسة والعلوم والأدب والعلوم الإنسانية، يمكن للطلاب الاختيار من بين العديد من التخصصات الجامعية في الجزائر، والتي تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم المختلفة.

أفضل 10 تخصصات جامعية في الجزائر وهذا على حسب عدد المبلين على هذا التخصص وفي هذا الموضوع باذن الله سنتحدث عن افضل 10 تخصصات موجوده في الجامعات الجزائريه في على حسب رغبه التلاميذ وتوجههم قمنا باختيار التخصصات الاكثر شيوعا في الجزائر تخصصات ادبيه وكذلك تخصصات علميه والتي تكون فيها مناصب الشغل في الجزائر كبيره ونسبه النجاح عاليه عليك بالتاني في قراءه هذه المقال وستجد التخصص الذي تحبه باذن الله والله الموفق.

تخصصات جامعية في الجزائر

 

تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022
تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022

تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر

 
  1. ‌اولاً : تخصص الترجمة, يعد من افضل التخصصات المتوفرة, ومعدل قبولها 13, ويمكن لخريج الترجمة ان يعمل بعدة مجالات مثل العمل في الشركات, ايضاً يمكنك فتح موقعك الخاص على الانترنت للترجمة مثل موقع فريلانسر وموقع خمسات , وعن طريق ترجمة الفيديوهات والمقالات بمقابل مادي.
  2. ‌ثانياً: تخصص الحقوق ومعدل قبوله هو 10فما فوق, ويمكن للخريج من تخصص الحقوق ان يعمل في مكاتب المحاماة, والمحاكم وأن يعمل في القضاء, أو في شركات المحاماة, ويمكنك بعد فترة جيدة ان تفتح مكتب المحاماة الخاص بك.
  3. ‌ثالثاً: المدرسة العليا الجزائرية للاعمال وتقدم عدة تخصصات تشمل: ليسنس محاسبة تسويق مالية , وتكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات , ويشترط للقبول اختبار لغوي في اللغة الفرنسية واختبار كتابي ومقابلة مباشرة.
  4. ‌رابعاً: المدرسة العليا للأساتذة ويدرس فيها الشخص اما استاذ في التعليم الابتدائي ومدة التكوين فيه 3 سنوات او استاذ في التعليم المتوسط ومدة التكوين فيه 4 سنوات او استاذ في التعليم الثانوي ومدة التكوين فيه 5 سنوات, ويكون معدل القبول فيه 14 و 15 فما فوق.
  5. ‌خامساً: ادب ولغة انجليزية ويكون معدل قبول 11 فما فوق ويتيح هذا التخصص لدارسه العمل كأستاذ لغة انجليزية في المدارس , او العمل الحر في كتابة المقالات بمقابل مادي للمواقع الالكترونية.
  6. ‌سادساً: المدرسة العليا للتكوين الشبه طبي, وتشمل تخصصات : ممرض , مخبري في الصحة العمومية , تصوير الاشعة ,مستشار طبي ومعدل القبول فيها 14 فما فوق.
  7. سابعا :  تخصص علوم و تكنولوجيا ان هذا التخصص هو الاكثر اختيارا بين طلاب الجزائر في القطر الوطني واختياره قد يكون للبعض برغبة شخصية او لكونه التخصص الوحيد والملاذ الاوحد للطلاب عندما يحتار في اختيار تخصصه وهذا امر شائع في الجزائر
    لكن هذا التخصص يختلف مستواه التعليمي من جامعة للاخرى واختصاصاته 
    تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022
    تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022

    كيف تتحصل على 10 على الأقل في الجامعة :

    أولا عليك حضور الحصص وبخصوص الاجبارية وكذلك الأعمال التطبيقية والتركيز الجيد فيها لأن حصص TD حضور جميع حصصها تحصل على 8 نقاط من نقطة المراقبة السمتمرة في المواد أما الأعمال التطبيقية TP حضورها إجباري أيضا وطبعا تعبر سهلة جدا والجميع سيحصل على نقاط كبيرة من 15 فما فوق لكن بشرط يجب الحضور المستمر والمشاركة الفعالة في القسم .
    وبقي لنا cour وهو يعتبر غير اجباري من ناحية التنقيط فقط أما من ناحية الدراسة 70% هو سر تفوق وتميز الطلبة لأنه يعطيك القواعد ويشرح لك الدروس مما يسهل عليك أي مادة تراها صعبة وهذا ويعطيك التمارين التى ستكون موجودة في الامتحانات.
       وأيضا سيكون هناك سؤال في الامتحان عليه 4 نقاط ويسمى ب question de cours وهو سهل جدا يمكنك متابعة شرح الأستاذ جيدا وكتابته على كراسك وخلاصة القول أهم سر للنجاح هو الحضور والتركيز قليلا وفقط.
    تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022
    تعرف على أفضل تخصصات جامعية في الجزائر 2022

     

 

Leave A Reply