التعلم عبر الانترنت

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر 2022

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر، يعتبر من أكثر الطرق سهولة والتي تساعد على تعلم اللغة بسهولة، وذلك لأن التواصل سهل وفي امكان الجميع، بالاضافة لاختيار الوقت الذي يناسبك للتعلم، كما أن تطبيق ماسنجر يوفر تطبيق يساعد في شرخ وتوضيح مباديء اللغة الألمانية بسهولة، لذلك اذا كنت تريد تعلم اللغة الالمانية بسهولة وييسر عليك تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر.

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر
تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر

للأسف قررنا إيقاف هذه الخدمة والسبب خارج عن سيطرتنا ، حيث من المعروف أن هذا البرنامج التعليمي مستضاف على منصة (Chatfuel) المجانية.

تريد أن يقوم أي شخص بإنشاء وتصميم chatbot بالطريقة التي تريدها ، ويسمح بالوصول غير المحدود من المشتركين مجانًا.

اعتبارًا من 1 أغسطس 2020 ، فرض رسوم على إطلاق الخدمة.

ربما نعود قريبا ونكمل الرحلة ربما ،بشكل عام للمشاركة في إنشاء محتوى تعليمي في التعليم ، ما هي صناعة التعليم في التعليم ، ما هي أفضل لغة ممكنة يمكن تعلمها هي تعلم اللغة الالمانية.

يبدأ عرض البرنامج التعليمي عبر Facebook Messenger ، حيث يقدم خدمة تعليمية هي الأولى من نوعها في العالم العربي والغربي ، من سلسلة بدايات عرضت بشكل تفاعلي. الطريقة الأسبوعية لجميع المشتركين مجانا. هذا توضيح يوضح كيف وكيف تلعب في المدينة من خلال هذه الدروس أو “الكبسولات”.

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر
تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر

كبسولات بدلا من الدروس

تم استخدام كلمة “كبسولات” بدلاً من الدروس لمطابقة التسمية الجديدة مع المحتوى التعليمي المقدم ، وتحتوي كل كبسولة على مجموعة من المزايا تغطي عدة مهارات في اللغة الألمانية ، وتحتوي كل كبسولة على عدة مشاهد قصيرة من أحدها المناسب. الأفلام ، ومع كل مشهد توجد أسئلة وتحديات ، فإنها تضيف عنصر الإثارة لعملية التعلم ، وكلما تقدمت في المشاهدة والإجابة على الأسئلة ، يتعرف المتعلم على بقية القصة حتى يصل إلى النهاية. ويتعرف. . يشاهد المقطع بأكمله بعد أن يفهم الحوار ويأخذ جرعة شيقة من اللغة الألمانية.

يتم إرسال كل كبسولة مرة واحدة في الأسبوع ، وتبقى الكبسولات السابقة متاحة للتعلم في أي وقت، حتى يتمكن المشتركون المتأخرون من الاستفادة من المحتوى التعليمي الذي تم إرساله مسبقًا منذ إطلاق الروبوت لأول مرة في مايو 2020.

يمكن استخدام الكبسولات المتاحة بعدة طرق داخل الروبوت ، إما عن طريق أخذ الكبسولة بأكملها من المشهد الأول والإجابة على الأسئلة والتقدم خلال المراحل ، أو من خلال خيار المراجعة الذي يفيد أولئك الذين تناولوا الكبسولة من قبل ويرغبون في ذلك. ل. NS. . راجع الكلمات والعبارات وشاهد الفيديو مرة أخرى لتوحيد ما تعلموه. الطريقة الثالثة هي الذهاب إلى مشهد محدد داخل الكبسولة.

كما ذكرنا ، كل كبسولة مقسمة إلى عدة مشاهد ومع كل مشهد يوجد جزء من الفائدة المرتبطة بمحتوى المشهد.

تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر
تعلم اللغة الالمانية عن طريق جروب المسنجر

الميزات والخصائص

يمكن تلخيص المزايا التي تجعل هذه الخدمة التعليمية فريدة مقارنة بالطرق والطرق الأخرى في النقاط التالية:

(1) عبر Messenger: ليست هناك حاجة لتنزيل تطبيقات إضافية. يستخدم Facebook Messenger من قبل أكثر من مليار شخص حول العالم.

وتقريباً كل من لديه هذا التطبيق أو يعرفه جيدًا.

(2) من خلال مقاطع الأفلام: الدروس أو الكبسولات المرسلة ليست مجرد كلام نصي ، ولم يعد المحتوى النصي فقط ذا فائدة كبيرة في تعلم اللغات الأجنبية.

لكن مقاطع الفيديو المحددة من مشاهد الفيلم مناسبة للتعلم (وفي بعض الأحيان مقاطع صوتية إضافية).

يتم تحويل المقاطع إلى مواد تعليمية صغيرة يمكن استيعابها واستخدامها في تطوير اللغة الألمانية.

(3) المحتوى التفاعلي: يمكن نشر محتوى تربوي على منصات التواصل الاجتماعي وأهمها موقع يوتيوب.

مع مقاطع الفيديو التي تقدم دروسًا مباشرة ، لكن المشكلة تكمن في مقاطع فيديو YouTube.

هو أن التعلم فيها يتم بطريقة متجانسة (غير متجانسة).

تعني الطريقة التفاعلية أن المتعلم يتلقى محتوى تعليميًا فقط وهو تعليمي ولا يمكنه التفاعل معه (إلا من خلال التعليقات) ولكن من خلال Facebook Messenger.

من خلال هذه الخدمة يعتمد المحتوى التعليمي بشكل أساسي على التفاعل مع المتلقي حيث يشارك.

يجيب على الأسئلة ويتغلب على التحديات من أجل المضي قدمًا وإكمال الأجزاء. درس “الكبسولة”.

(4) تغطي عدة مهارات: هذه الكبسولات ليست فقط لتعلم كلمات وعبارات جديدة ، أو فقط لتنمية مهارة الاستماع ، بل أكثر من ذلك ، لأنها تحتوي على فوائد في القواعد.

أسئلة حول التهجئة (لتنمية مهارة الكتابة) ، تحديات ترجمة الجمل والعبارات ، وكل ذلك. مرتبطة بالسياق الرئيسي ومشاهد من الفيلم.

(5) لجميع المستويات: المشكلة الأخرى عند التعلم من YouTube هي أن المواد التعليمية موجهة في الغالب إلى مجموعة أو مستوى معين ، لذا فإن ما يناسب المبتدئين قد لا يكون مناسبًا للطلاب المتقدمين.

وقد تشعرهم اللغة المتقدمة بالملل من إظهار المعلومات التي يعرفونها بالفعل ، لكننا تجاوزنا ذلك ، وجعلنا مراحل التعلم اختيارية. في بعض المشاهد ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى المشهد التالي أو التوقف مؤقتًا للنقر والتعلم ثم المتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى