مواضيع وحلول امتحانات رياضيات السنة الاولى تخصص علوم وتكنولوجيا Examen + corrigé MAHT S2

0

امتحانات رياضيات السنة الأولى من الجامعة هي من أهم الامتحانات التي يُقدمها الطلاب. تُغطي هذه الامتحانات المفاهيم الأساسية في الرياضيات، مثل الجبر والهندسة والحساب.

يُطلب من الطلاب في هذه الامتحانات حل المشكلات الرياضية باستخدام المفاهيم التي قد تعلموها في الفصل الدراسي، تُركز هذه الامتحانات على قدرة الطلاب على تطبيق ما تعلموه في حل المشكلات الواقعية.

إذا كنت ترغب في النجاح في امتحانات الرياضيات في السنة الأولى من الجامعة، فمن المهم أن تبذل الجهد اللازم في دراسة الرياضيات، يمكنك القيام بذلك من خلال حضور جميع الدروس وحل جميع التمارين ومراجعة المراجع.

من المهم أيضًا أن تتعلم كيفية حل المشكلات الرياضية. يمكنك القيام بذلك من خلال حل العديد من المشكلات من الكتب المدرسية وأوراق العمل، يمكنك أيضًا العثور على العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية حل المشكلات الرياضية.

جميع مواضيع وحلول امتحانات رياضيات السنة الأولى جامعي تخصص علوم وتكنولوجيا من سنه 2007 الى سنه 2021 وتم  الحصول على هذه المواضيع من مختلف جامعات التعليم الجزائري عليك بحل هذه المواضيع كلها واجهتك اي مشكله فلا تتردد في الاتصال بنا او التعليق على المدونه.

امتحانات رياضيات

 

امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات
امتحانات رياضيات

نصائح وتوجيهات :

  1. عليك بالدراسة جيدا وبجدية طيلة المشوار الدراسي، فسهل عليك الانتقال بين السنوات
  2. إذا اردت مستقبلا زاهر وترغب في الوصول للدكتورة عليك بتخطيط لمستقبلك والعمل والاجتهاد
  3. إذا كنت تلميذ تقني رياضي فعليك التوجه لهذا الاختصاص واختيار تخصصك في السنة الثانية.
  4. عليك بحضور جميع الحصص الدراسية وعدم التغيب فالدراسة في الجامعة ليست مثل الثانوية..
  5. عليك بالجد وتعلم اللغة الفرنسية والإنجليزية.

كيف أدرس وأفهم الرياضيات :

بدايةً، يجب البدء بتذكُّر المفاهيم والقوانين؛ إذ إنّه لا يمكن تحت أي شكلٍ من الأشكال فصل القانون عن المفهوم؛ إذ إنّ المفهوم لا يمكن شرحه وتبسيطه والبناء عليه ما لم نقم ببنائه بشكلٍ مُتّسق بالاستعانة بالأداة المنطقية والتي هي الرياضيات، بالإضافة إلى صعوبة فهمنا للمفهوم أو النظرية ما لم نقم بتجزئتها وتبسيطها.
وهذا هو عمل الرياضيات. عادةً (ولحسن الحظ) ما تُبنَى القوانين الفيزيائية المُعقّدة من قوانين أبسط منها ومحسوسة أكثر وبالاستعانة بالرياضيات، لذلك لا بُدّ من فهم الرياضيات والأجزاء البسيطة التي يتكوّن منها القانون، بكلمات أخرى، حتى نتمكن من فهم قانون أو نظرية ما فيجب علينا فهم طريقة اشتقاقه (وليس حفظها).

كيف تتحصل على 10 على الأقل في الرياضيات :

أولا عليك بالتركيز الجيد على القواعد لأنها أساس حل التمارين وبها أستطيع حل جميع التمارين وذلك بفهم كيف تنتقل من معادلات في الدرجة الثالثة إلى معادلات من الدرجة الأولى وطبعا بالتبسيط والنشر وغيره ولهذا تجد طلبة الذي كانوا في شعبة تقني الرياضي أحسن بكثير من من التلاميذ الذين كانوا يدرسون شعبة علوم تجريبية
لانهم يتدربون طوال مسارهم الدراسي على حل المعادلات الصعبة والمسائل المبهمة فكل ما عليك فعله كما قلنا هو معرفة الأساس والقاعدة الرسمية في مسائل الرياضيات وبالتالي يجب التركيز على cour في الرياضيات وحضور حصص الأستاذ وحل الكثير من التمارين مع الحلول حتى لا تقع في الأخطاء وبدون ان تعلم .
Leave A Reply