تسجيلات الماستر- شروط الالتحاق وملف التسجيل في الماستر – Master université

0

تسجيلات الماستر هي النسخة النهائية من تسجيل موسيقي يتم إعدادها للإنتاج، إنها النسخة التي سيتم نسخها وتوزيعها على الجمهور، عادةً ما يتم تسجيل تسجيلات الماستر في استوديو احترافي باستخدام معدات عالية الجودة، يتم تسجيلها بواسطة مهندس صوت ماهر يتأكد من أن كل شيء يبدو مثاليًا.

يتضمن تسجيلات الماستر العديد من الخطوات المختلفة، تبدأ بتسجيل الموسيقى. بعد ذلك، يتم مزج الموسيقى، مما يعني دمج المسارات الفردية معًا لإنشاء صوت متناغم، ثم يتم ت mastering الموسيقى، مما يعني ضبط المستويات وإضافة التأثيرات لجعل الصوت يبدو أفضل ما يمكن.

تسجيلات الماستر هي خطوة مهمة في عملية إنتاج الموسيقى، إنها النسخة التي سيسمعها الجمهور، لذلك من المهم أن تكون مثالية.

التسجيل في الماستر خصوصا بعدما تحصلوا على شهادة ليسانس سعيا منهم في اكمال مسارهم الجامعي  وذلك من خلال إلتحاقهم بطور الماستر  وكذلك خرجي النظام البكالوريا القديم وحتى الذين لم يكملوا دراستهم يمكنهم الالتحاق بطور الماستر لكن يتساؤل العديد من الطلبة عن شروط الالتحاق بالماستر وكذلك كيف يتم ترتيب الطلبة في مقاعد البيداغوجية للماستر وأيضا طريقة حساب المعدل الترتيبي في الماستر  لكن في هذا المقال باءذن الله سنقدم جميع تفاصيل الالتحاق بالماستر وكذلك كيف التسجيل master وموعد تسجيلات الماستر وموقع progras .

التسجيل في الماستر
التسجيل في الماستر

 

شروط الالتحاق بالماستر LMD | التسجيل في الماستر

???? أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن شروط الالتحاق بالتكوين الجامعي لنيل شهادة الماستر حيث حددت من خلال قرار وزاري الفئات المعنية بالتسجيل وكذا شروط وكيفيات القبول والتوجيه.

???? حدد المنشور الوزاري رقم 917 الذي أفرجت عنه الوزارة الوصية شروط وكيفيات الالتحاق والتوجيه والتسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر وينص القرار الذي يحمل توقيع الوزير بن زيان والمؤرخ في17اوت 2022

على أن التسجيل في الماستر يكون مضمونا لجميع خريجي الدفعة الاخيرة في كل مؤسسة جامعية حسب ما تنص عليه المادة 6 من القرار التي تضمن ايضا تخصيص حصة اظافية تقدر بـ 20 بالمائة كاقصى حد من المقاعد البيداغوجية المفتوحة في السنة الأولى ماستر لخريجي الدفعات السابقة وخريجي المؤسسات الجامعية الأخرى

كما يمكن السماح لحاملي شهادات الليسانس من طرف مؤسسة التعليم العالي أو للحائز على شهادة أجنبية معترف بمعادلتها بالتسجيل كذلك للالتحاق بمسار الماستر.

 

???? تضمن الفصل الثاني من القرار 917 كيفيات الترتيب والتوجيه حيث تؤكد المادة 10 من القرار أنه يتم ترتيب المترشحين الحائزين على شهادة الليسانس أو شهادات أجنبية معترف بمعادلتها قصد التوجيه نحو مسار التكوين في الماستر على أساس النتائج المحصل عليها طول مسار تكوينهم طبقا للأحكام المحددة في القرار رقم 714 المؤرخ في نوفمبر 2011

ويتم توجيه المترشحين للالتحاق بالماستر من الخرجين الجدد الى التخصصات التي سجلوها في بطاقة الرغبات بعد ترتيبهم على أساس النتائج المتحصل عليها طوال مسارهم التكويني في الليسانس مع مراعاة المقاعد البيداغوجية المفتوحة في كل تخصص حسب المادة 13 ويتم الإعلان عن نتائج ترتيب وتوجيه المترشحين من قبل لجنة الترتيب والتوجيه من خلال موقع الواب للمؤسسة وبواسطة باقي دعائم الاتصال مع منح ثلاثة أيام لاستقبال الطعون مع رد اللجنة في غضون يومين.

???? يفتح القرار مجال الدراسة لنيل شهادة الماستر أيضا لحاملي شهادات البكالوريا زائد 5 وشهادة التدرج في العلوم الطبية الذين يمكنهم التسجيل للالتحاق مباشرة بالسنة الثانية ماستر. وأكدت مصالح الوصاية أنه يمكن لحاملي شهادة ماستر أولى التقدم بطلب تسجيل لدى مؤسسة للتعليم العالي لتحضير شهادة ماستر ثانية في حدود الأماكن البيداغوجية المتبقية من الحصة الاضافية حسب مضمون المادتين 6 و14 من هذا القرار.

 

ملف التسجيل في الماستر :

  1.  صورتان شمسية.
  2. وصل إيداع حقوق التسجيل بـ 200 دج.
  3. شهادة ميلاد أصلية حديثة.
  4. صورة طبق الأصل عن كشف نقاط البكالوريا.
  5. صورة طبق الأصل عن كشف المسار الدراسي .
  6. بطاقة معلومات خاصة بالتسجيل .
  7. إعادة التسجيل تسحب من الموقع الرسمي .
  8. الديبلوم األصلي ليسانس+نسخة طبق الأصل .

موقع التسجيل في الماستر 2021 :

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تاريخ إنطلاق التسجيلات الإلكترونية في الماستر بالنسبة  حسب لحصة 20 % وذلك حسب الرزنامة التالية:

من 06 سبتمبر الى 09 سبتمبر: فتح الأرضية بالنسبة للناجحين في الدورة الأولى.
بالنسبة للناجحين في الدورة الثانية سيحدد التاريخ لاحقا.
موقع التسجيلات سيكون مفتوح إبتداءً من 06 سبتمبر 2019 عبر الرابط التالي:

https://progres.mesrs.dz/webinscription/

التسجيل في الماستر

القبول في الماستر :

سنتحدث عن كيف يتم قبول في الماستر وأيضا مراحل تحديد الناجحين وكيف يتم ترتيبهم تابع معي جيدا

  • الخطوة الأولى :  معدل الترتيب وكيف تحسب معدل الترتيب الخاص بك ؟! يتم احتساب معدلات القبول في الماستر وفق المعادلة التي أقرتها وزارة التعليم العالي والموزعة على الجامعات من أجل تحديد المعدل المقبول للتسجيل في الماستر بعد إدخال كل المعلومات في المعادلة المعدة من طرف الوزارة (المعدل، الاستدراك، سنوات الإعادة، النجاح بالتأخير )
  • الخطوة الثانية : يتم تحديد عدد المناصب المفتوحة من كل تخصص من قبل الوزارة وفق التقارير المرسلة من عند الجامعة حول الإمكانيات الموجودة من حيث التأطير والمقاعد البيداغوجية الشاغرة …إلخ، ويتم القبول في الماستر على حسب معدل الترتيب في الدفعة
  • الخطوة الثالثة : يتم وضع كل الطلبة في التخصص الذي إختاروه والبداية تكون بالطلبة الجدد دفعة 2021 بالكلية وبنسبة 80% من المناصب المتاحة وليس من عدد المترشحين
  • مثلا: تخصص ما فيه 60 مترشح فقط من دفعة 2021، وعدد المناصب المفتوحة فيه هو 70 منصب معناه ينجح الكل 60 مترشح، والمناصب 10 الباقية يدخل فيها طلبة الكلاسيك والدفعات السابقة أي أن دفعة 2021 تم قبولها بنسبة 100%.
التسجيل في الماستر

شهادة الماستر – master Université :

قدمنا لكم هذا الموضوع الذي يشرح جميع تفاصيل دراسة ماستر في الجزائر ومن معدلات القبول وترتيب الطلبة وملف التسجيل في الماستر وكل ما يخص الماستر 2021
❤️ لاتنسوا الصلاة والسلام على رسول الله 

Leave A Reply