تعرف على تخصص هندسة الالكترونيك – مناصب الشغل + والمواد التي تدرس

0

الالكترونيك، هندسة الإلكترونيات هي أحد فروع الهندسة الكهربائية التي تهتم بدراسة وتصميم وتطوير الدوائر الإلكترونية. يدرس المهندسون الإلكترونيون كيفية استخدام المكونات الإلكترونية مثل الترانزستورات والمكثفات والموصلات لإنشاء الدوائر التي يمكن أن تؤدي مجموعة متنوعة من المهام، مثل التحكم في الآلات، ومعالجة المعلومات، والاتصالات.

الالكترونيك

تعريف تخصص الالكترونيك ،كل ما تريد معرفته عن دراسة تخصص الهندسة الإلكترونية  وذلك في إطار توجيه الطلبة الجامعيين خصوصا فرع علوم وتكنولوجيا حيث نجيب على العديد من التساؤلات فيما يخص هذا التخصص مثلا ماهو تخصص الإلكترونيك ومناصب الشغل بعد التخرج وكذلك ماهي المواد التي تدرس في تخصص الإكترونيك ومواضيع وحلول ودروس تخصص الإلكترونيك وكذلك لغة التدريس ومعاهد وجامعات فرع الهندسة الإلكترونية .

تخصص الالكترونيك او هندسة الالكترونيات واحد من التخصصات التقنية  تتمحور الدراسة فيه على الكثير من المجالات : الكهرباء ، الاعلام الالي،  البرمجة والرياضيات هو تخصص صعب نوعا ما مقارنة بالتخصصات المشابهة له كالكهروتقني ..يتم فيه دراسة الدارات الكهربائية بمختلف انواعها وبرمجتها وحتى صنعها وتركيبها . 
الالكترونيك
الالكترونيك

ماهي المواد التي تدرس في تخصص الإلكترونيك

  1. Traitement de signal
  2. Reseaux informatiques locaux
  3. Systèmes à microprocesseurs
  4. Systèmes asservis
  5. Électronique de puissance
  6. fonctions électroniques…etc
بالنسبة للمكتسبات القبلية فإن التفوق في هذا التخصص يحتاج منك بعضا من المكتسبات القبلية كاللغات اولا والرياضيات وقليل من الإعلام الالي .
تعرف على تخصص هندسة الالكترونيك - مناصب الشغل + والمواد التي تدرس
تعرف على تخصص هندسة الالكترونيك – مناصب الشغل + والمواد التي تدرس

مناصب الشغل بعد التخرج تخصص الإلكترونيك

من الجانب العملي فهو تخصص تتوفر فيه الكثير من المناصب في جميع المجالات اولها التقنية ،البترولية (الشركات الوطنية) ،الوظيف العمومي كالتدريس في القطاعات المتوسط والثانوي اضافة الى الإدارة بمختلف انواعها كما يُمَكنك من انشاء عملك الخاص كورشات تصليح الاجهزة الكهربائية والالكترونيك … و دعني أنوه إلى أن هذا التخصص مطلوب وبكثرة خارج الجزائر .
 مجال العمل أغلب الطلبة يفضلون العمل في الصحراء مع الشركات البترولية و حتى الأجنبية لأن لهذا التخصص صمعة جد طيبة في جميع الشركات (مثله مثل خريجي محروقات بومرداس) كما توجد فرص عمل في الشمال (كل المصانع، شركة الكهرباء و الغاز، شركة نفطال، شركات الاتصالات mobilis algerie Télécom… وشركات البرمجة، المناجم،….. ) 
تعرف على تخصص هندسة الالكترونيك - مناصب الشغل + والمواد التي تدرس
تعرف على تخصص هندسة الالكترونيك – مناصب الشغل + والمواد التي تدرس

الهندسة الالكترونية

اللغة الفرنسية كما انصح طلبة هذا التخصص دراسته باللغة الإنجليزية (في المنزل ????) و محاولة إختيار احد فروعه و التعمق فيه لأن اللغة الفرنسية لا تنفع في هذا المجال كما ننصح الطلبة ان يجتهدوا خلال هذه السنوات حتى يكون لهم حظ وفير في الدكتوراه و مناصب العمل. 
معظم الطلبة يختار تخصص إعلام آلي بسبب أفاقه الواسعة عكس الرياضيات (تكمل دكتوره أو تعمل ك أستاذ في اي طور من اطوار التعليم او مجال آخر ان توفرت المعريفة ????شكرا لكل من ساهم بمعلومة تخدم أبناءنا و تنير دربهم جزاه الله خيرا من يملك إضافة يتفضل يفيد أصدقاءه و جزاه الله كل خير وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحب و يرضى
Leave A Reply