كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت

0

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت؟ لا توجد لغة صعبة، إذا كنت تريد حقا تعلم اللغة الألمانية، يمكنك ذلك، حيث أن اللغة الألمانية هي إحدى اللغات الممتعة التي يمكنك تعلمها بسهولة، حيث أن اللغة الألمانية تنتمي إلى عائلة اللغات الجرمانية الغربية مثل الإنجليزية والهولندية الأفريكانية.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت
كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت

في السطور التالية سوف نذكر خطوات تعلم اللغة الالمانية لكل من يسأل ويبحث عن كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت ولكل من سوف يسافر إلي المانيا قريبا:

سماع وتكرار أصوات الحروف الألمانية

ابدأ بتعلم الأبجدية الألمانية، واستمع إلى صوت كل حرف على حدة مقارنة بمجموعات الحروف. استمع إلى الاختلافات بين أصوات الحروف الإنجليزية والألمانية أيضا. تماما كما هو الحال في اللغة الإنجليزية، يمكن أن يبدو الحرفان معًا مختلفًا تمامًا مثل أي حرفين منفردًا.

تعلم بعض الكلمات السهلة

بعد أن تتقن الأبجدية، حان الوقت لتعلم بعض الكلمات. ستشكل هذه الكلمات أساس بناء المفردات الخاصة بك. فكر في الكلمات التي لا يمكنك الاستغناء عنها في اللغة الإنجليزية، وابحث عن نظيراتها الألمانية. فمثلا:

  • تحياتي باللغة الألمانية.
  • نعم / لا.
  • من فضلك / شكرا لك.
  • معذرة / آسف.

قم بتوسيع مفرداتك وأفعالك وصفاتك وأسماءك

بمجرد أن تتعلم بعض الأساسيات، فقد حان الوقت لتوسيع مفرداتك من الأسماء والأفعال والصفات في اللغة الالمانية مثل اللغة الفرنسية. حاول أن تضع لنفسك هدفًا يوميًا. على سبيل المثال، تعلم ثلاث أسماء وأفعال وصفات جديدة (تسع كلمات في المجموع) كل يوم.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت بتجميع الجمل

بعد أن تعلمت بعض الكلمات الألمانية، حان الوقت لاستخدام هذه الكلمات ووضعها في جمل. تعلم أولاً الطريقة الصحيحة لترتيب الكلمات. ثم قم بتكوين الجمل باستخدام الترتيب الصحيح لبناء الجملة الألمانية. يمكنك أن تطلب من مدرس اللغة الألمانية مساعدتك في هذا التمرين.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت
كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت

مشاهدة الأفلام باللغة الألمانية

بمجرد أن تفهم أساسيات اللغة الألمانية ، يمكنك إضافة طرق جديدة للتعلم وتحسين مهاراتك اللغوية. مشاهدة الأفلام من أفضل الطرق وأكثرها متعة. في البداية يمكنك مشاهدة الفيلم بترجمة باللغة الإنجليزية لتسهيل الأمر، وبعد ذلك يمكنك مشاهدته مرة أخرى بترجمة باللغة الألمانية.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت بقراءة الأخبار

بعد مشاهدة الأفلام الألمانية، ستجد أن مهارة الاستماع لديك قد أصبحت أفضل ، كما أن مفرداتك اللغوية ستزداد. الخطوة التالية هي مهارة القراءة. قراءة أعمدة الصحف الألمانية طريقة فعالة للتعلم. اجمع الكلمات التي لا تفهمها وابحث عن معاني تلك الكلمات في القاموس.

قراءة على نطاق واسع. اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه. حاول زيادة مستوى القراءة باستمرار، فهذا يساعدك على زيادة مفرداتك. يمكنك أن تقرأ من عدة مصادر. ولكن حاول أن تقرأ المصادر التي تستخدم القواعد النحوية والإملائية بشكل جيد. سيساعدك هذا على تعلم اللغة بشكل صحيح.

استمع إلى البودكاست

يمكنك تعلم اللغة الألمانية أثناء التنقل. طريقة بديلة للتركيز على النطق الألماني الخاص بك أثناء الاستمتاع. المدونات الصوتية هي طريقة رائعة وممتعة لتعلم اللغة الألمانية. يمكنك الاستماع إلى دروس حول التعبيرات الاصطلاحية الألمانية والعامية وحتى بعض الكلمات.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت بالتواصل مع المتحدثين

يساعدك التواصل مع المتحدثين الأصليين للغة على صقل مهارة التحدث والاستماع. حيث أن هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي توفر التواصل مع متحدثين أصليين للغة. يمكنك أيضًا حجز دورة تدريبية في أحد المراكز المعتمدة التي تدرس اللغة الألمانية مع معلمي اللغة الألمانية.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت
كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت

تقنية التكرار المتباعد

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت بتقنية التكرار المتباعد؟ لماذا لا ننسى أسماءنا؟ لأنه حتى لو كنت صغيرًا يسألونك ما اسمك؟. أنت تقول إن اسمي كذا وكذا وأن والديك وعائلتك يتصلون بك في معظم الأحيان، فلان وكذا، ويتكرر ذلك في ذاكرتك ويحتفظ به في الذاكرة طويلة المدى.

تقنية فعالة للذاكرة

تعني كلمة المال في الألمانية Geld ونطقها هو الجلود. أول شيء تعلمته حتى لا أنساه ، لقد ربطته في ذهني بمثل مصري يقول إنني قطعت من بشرتي وسأعطيكم ، أي ليس لدي ما أعطيك إلا أن أقطع من بشرتي.

تعتمد تقنية الذاكرة الفعالة على استبدال الكلمات الألمانية الصعبة بكلمات يعرفها المتعلم بالفعل بلغته ونطقها المشابه للغة الهدف ثم ربطها مرئيًا أو صوتيًا بالكلمة المستهدفة.

تقنية بومودورو

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت بقنية بومودورو؟ تعتمد التقنية على تحديد فترات زمنية محددة لإنجاز أشياء معينة. بما في ذلك فترات الراحة التي تبدأ بفترات قصيرة وتنتهي بفواصل طويلة. فائدة هذه التقنية هي الالتزام بالوقت المحدد لتنفيذ المهمة كوسيلة للتحفيز.

Leave A Reply